fbpx

أسئلة وأجوبة حول المتحور الجديد لفيروس كورونا دلتا

منذ ما يقرب من عامين والعالم كله في حرب شرسة ضد عدو مجهول، وكلما شعرنا باقتراب انتهاء الغمة كوجود لقاحات متنوعة للحماية من الإصابة بهذا الفيروس الشرس كورونا.

ظهرت أمور أخرى مخيفة تدل على استمراره في الحرب ضدنا نحن البشر. مثل ظهور بعض الأنواع الجديدة من الفيروس كالمتحور الجديد دلتا، سنتحدث في هذا المقال عن كل ما يخص هذا المتحور، وأعراضه، وطرق التعامل معه، والوقاية منه.

ما هو متحور الدلتا الجديد؟

هو أحد الأنواع المتطورة لفيروس كورونا كوفيد 19، يتميز بأنه أكثر عدوى من النسخة القديمة من الفيروس، ويسبب أعراضًا أكثر شراسة خاصة في صغار السن، عكس النسخة القديمة التي كانت غالبًا ما تمر بسلام على الشباب والأطفال.

ما هي أعراض كورونا المتحور الجديد دلتا؟

لا تختلف أعراض المتحور الجديد دلتا عن النسخة القديمة من الفيروس وفقًا لرأي كثير من الأطباء، لكنها تكون أكثر شراسة وقوة خاصةً في الشباب الذين لم يتلقوا المصل حتى الآن، إليكِ أشهر هذه الأعراض (مرجع):

  • السعال الشديد المستمر.
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • آلام الحلق.
  • الصداع المستمر.
  • آلام الجسم والشعور بالإنهاك.
  • اضطراب حاسة الشم والتذوق.
  • الإسهال.
  • الطفح الجلدي (عرض غير شائع).
  • اضطرابات التنفس (عرض خطير يستدعي الطوارئ فورًا).

كيفية علاج كورونا المتحور الجديد دلتا

طرق علاج المتحور الجديد دلتا هي نفسها طرق علاج النسخة السابقة من الفيروس، ويختلف العلاج طبقًا لشدة الحالة. فالبعض يكفي المضادات الحيوية مع الباراسيتامول والفيتامينات والبعض يستدعي علاجًا أكثر من ذلك، في حين أن البعض الآخر قد يستدعي العلاج بالأكسجين والبعض يحتاج إلى العناية القصوي والتنفس الصناعي.

وسائل الوقاية من المتحور الجديد دلتا

هناك طريقتين لا ثالث لهما حتى الآن للوقاية من كل نسخ فيروس كورونا، إليكِ تفصيل ذلك في السطور القادمة (مرجع):

  1. اللقاح: يتوفر أكثر من نوع من اللقاح في الدول المختلفة، ومعظمها تحمي من أكثر من نسخة من فيروس كورونا، وينصح الأطباء والخبراء حول العالم بضرورة تلقي اللقاح إذ إنه قد يحمي من الإصابة في كثير من الحالات، كما أنه قد يحمي من المضاعفات الناتجة عن الإصابة في حالة التعرض لها.
  2. الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة: إذ إن ذلك أحد أسلم الطرق للوقاية من الفيروسات عمومًا، خاصةً في هذا الوقت الذي تفشى فيه الوباء في العالم.

اقرئي أيضًا: الجهاز المناعى وكيف نقويه لمواجهة الفيروسات خاصة فى زمن الكورونا

ختامًا، بعد تعرفك عزيزتي إلى كل المعلومات الخاصة بالمتحور الجديد دلتا، أنصحك عزيزتي بضرورة تطهير يديك بالكحول باستمرار، وتطهير منزلك بالكلور، كما أنصحك بالالتزام بكل الإجراءات الوقائية، وتناول الأطعمة التي ترفع مناعتك.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

اسم الصورة: المتحور الجديد دلتا

مصدر الصورة