Search

7 بدائل للبلاستيك في المنزل

مع الانتشار الواسع للمنتجات البلاستيكية حول العالم ظهرت أيضًا مشكلات بيئية كبيرة سببها هذه المنتجات التي يعتبر من الصعب جدًا إعادة تدويرها أو التخلص منها بشكل آمن. وأدى هذا إلى انتشار المخلفات البلاستيكية في البحار والمحيطات مهددةً الأسماك والمخلوقات التي تعيش فيها.

 

1. السواك بدلًا من فرشاة الأسنان

يعتبر السواك بديلًا رائعًا لفرشاة الأسنان البلاستيكية، فهو لايحتاج لمعجون للأسنان، وكذلك فإنه يحرك الدورة الدموية في اللثة ويطهر الفم بشكل لطيف.

2. اللوفة الطبيعية بدلًا من المصنوعة من البلاستيك

توقفي عن استخدام اللوفة المصنوعة من البلاستيك، واستبدليها باللوفة الطبيعية التي تعطيك تقشيرًا رائعًا للبشرة وتحافظ على البيئة في آن واحد.

3. الزجاجات المصنوعة من الزجاج بدلًا من البلاستيك

من المعروف أن الزجاجات البلاستيكية التي تباع معبأة بالماء في المحلات التجارية تصلح فقط للاستخدام مرة واحدة، ومع تكرار استخدامها تتأثر الصحة بالسلب، لذلك ننصحك باستبدالها بالزجاجات المصنوعة من الزجاج للمحافظة على صحتك وبيئتك في الوقت نفسه.

4. الأكياس المصنوعة من الورق بدلًا من البلاستيك

كانت تستخدم بشكل أساسي ويومي قبل ظهور البلاستيك، وما زالت بعض محلات الخضر والفاكهة تستخدمها بشكل يومي حتى يومنا هذا.

5. عبوات تخزين البهارات الزجاجية بدلًا من البلاستيكية

استبدلي الأوعية البلاستيكية المستخدمة في حفظ وتنظيم التوابل والملح والسكر بأخرى مصنوعة من الزجاج، وساعدي في الحفاظ على البيئة.

6. الشماعات الخشبية بدلًا من البلاستيكية

متوفرة في كل المتاجر، وبالرغم من أسعارها أعلى من مثيلاتها من الشماعات إلا أنها تدوم لفترة أطول، وتتحمل أثقل الملابس وزنًا مثل معاطف الشتاء وفساتين السهرة المطرزة.

7. الأطباق الورقية بدلًا من البلاستيكية:

في المرة المقبلة التي تذهبين فيها لتسوق بعض الأطباق والأكواب البلاستيكية عند تنظيم حفلة للأطفال ما، تذكري أن لبيئتك عليك بعض الحقوق، واستبدلي هذه المنتجات بأخرى مصنوعة من الورق المقوى أو الكرتون، حيث إنه من الأسهل إعادة تدويرها كما أنها آمنة على البيئة.

المصدر: موقع supermama