fbpx

6 أفكار ذكية لتنظيم المطابخ الصغيرة

كثير من المنازل في هذا الزمن صغيرة المساحة، ومعظمها تكون المطابخ فيها ضيقة جدًا، تكاد لا تكفي كل الأجهزة الكهربائية وأدوات الطبخ، وقد يصيبك هذا الأمر بالإحباط خاصةً أنكِ تقضين معظم وقتك في المطبخ، تطبخين، وتغسلين الأطباق.

وتحضرين الوصفات الشهية لأسرتك، ما قد يجعل مطبخك فوضوي وغير مريح، سنقدم لكِ في هذا المقال مجموعة أفكار ذكية لتنظيم المطابخ الصغيرة، وبعض النصائح لتبدو أوسع.

أفكار ذكية لتنظيم المطابخ الصغيرة

هناك بعض الأفكار البسيطة التي قد تجعل مطبخك الصغير الفوضوي أكثر ترتيبًا ونظامًا، إليكِ بعضها (مرجع):

  1. علقي خطافات في كل مكان: يمكنكِ استخدام الخطافات لتعليق كثير من أدوات الطبخ كالمقالي. وأدوات الغرف، والأكواب، والمناشف، ما يوفر لكِ مساحات كبيرة داخل الخزانات.
  2. استخدمي الأركان: يمكنكِ استخدام أركان المطبخ فوق الخزانة السفلية لوضع أوعية التوابل التي تستخدمينها باستمرار. أو لوضع غلاية الماء، أو استخدامها كركن للقهوة.
  3. استخدمي منطقة فوق الخزانة: قد يكون لديكِ مساحة رأسية فارغة فوق الخزانات العلوية. يمكنكِ استخدامها لتخزين الأدوات التي لا تستخدمينها باستمرار، لكن ضعيها في صناديق أو سلات متشابهة حتى لا يبدو مطبخك فوضويًا.
  4. استخدمي طاولة قابلة للطي: لا غنى عن وجود طاولة في المطبخز لكن ذلك قد يكون مستحيلًا في المطابخ الصغيرة. لذا الطاولات القابلة للطي قد تكون مثالية. إذ تستخدمينها وقت الحاجة إليها. ثم يمكنكِ طيها بعد ذلك.
  5. أضيفي رفوفًا صغيرة حول المطبخ: تساعد الرفوف على التنظيم بوضوح. يمكنكِ وضع رفًا بين الخزانة العلوية والسفلية، كما يمكنكِ إضافة رفوف داخل الخزانات نفسها لاستغلال المساحات الرأسية.
  6. استخدمي المنطقة فوق الثلاجة: يمكنكِ وضع خزانة صغيرة فوق الثلاجة. أو تعليق عدة رفوف، إذ هذه المساحة الرأسية غالبًا ما تهدر دون داع.

اقرئي أيضًا: طرق تخزين ادوات المطبخ …لمطبخ منظم دومًا

نصائح لتوسعة المطابخ الصغيرة

إذا كنتِ ترغبين في أن يبدو مطبخك أكثر اتساعًا، فإليكِ بعض النصائح (مرجع):

  • استخدمي الألوان الفاتحة: ألوان الجدران والخزانات الفاتحة ستجعل مطبخك يبدو أكثر اتساعًا. يمكنكِ استخدام ورق الحائط إذا كانت حوائط المطبخ لديكِ داكنة بالفعل.
  • أضيفي المرايا إلى المطبخ: المرايا تجعل أي مكان يبدو أكثر اتساعًا، إذ إنها تضاعف المساحات، لذا علقي مرايا في الحوائط الفارغة.
  • تخلصي من كل ما لا تحتاجين إليه: لا داعي للاحتفاظ بالكراكيب وزجاجات المياه الفارغة، وفري هذه المساحات المهدرة.
  • استخدمي اجهزة كهربائية صغيرة: إذا كان مطبخك صغيرًا فلا داعي لبوتاجاز كبير وعريض يأخذ نصف مساحة المطبخ. بل استخدمي أجهزة صغيرة قدر الإمكان.

ختامًا، بعد تعرفك إلى مجموعة أفكار ذكية لتنظيم المطابخ الصغيرة. أنصحك عزيزتي بإجراء كل ما يمكن أن يجعلكِ أكثر سعادة وأنتِ في مطبخك. أهم جزء في مملكتك الجميلة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة