fbpx

5 طرق فعالة للتخلص من اصفرار أكواب الشاي

عادة ما تتراكم بعض البقع الصفراء في المجات التي يسببها تراكم بقايا المشروبات المختلفة خاصة الساخن منها، كالشاي والقهوة والنسكافيه، ولأنها من المشروبات اليومية التي لا يمكن الاستغناء عنها، فمع الوقت تترك أثرًا على المجات، خاصة البيضاء وذات الألوان الفاتحة، مما يفسد عليكِ الاستمتاع بمشروبك. تعرفي مع “سوبرماما” في السطور التالية على أفضل الطرق لتنظيف المج الخاص بكِ وإعادته ناصع البياض من جديد.

1. بيكربونات الصوديوم:

فقط كل ما عليكِ فعله هو غسل المج الخاص بكِ جيدًا من بقايا القهوة أو الشاي أو أي مشروب آخر، ثم أحضري ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وضعيها على مكان البقع في المج مع قليل من الماء الدافئ واتركيها لمدة 10 دقائق.

أحضري ليفة المواعين الخاصة بغسيل الأطباق وافركيها مع الخليط الموجود بالمج حتى تزول البقع تمامًا، ثم اشطفيه بسائل تنظيف الصحون والماء جيدًا وستلاحظين الفرق بنفسك.

2. الملح والخل:

 اشطفي المج جيدًا من آثار المشروبات ثم املئيه بالخل الأبيض حتى يُغطي البقعة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الملح واتركي الخليط في المج لمدة 10 دقائق.

 أحضري ليفة الأطباق الخاصة بغسل المواعين واغسلي المج بها جيدًا، ثم اشطفيه بالماء حتي يزول أثر الخليط تمامًا وستجدينه عاد لبياضه مجددًا.

3. سلك المواعين الاستانلس:

هذه الطريقة هي الأسهل والأسرع للحصول على مج خالٍ من البقع، كل ما عليكِ فعله هو تنظيف المج من آثار المشروبات، ثم ضعي قليلًا من سائل تنظيف الصحون.

أحضري سلك المواعين الاستانلس استيل وافركي المج جيدًا بسائل التنظيف، حتي تختفي آثار البقع تمامًا، ثم اشطفيه بالماء وستحصلين على النتيجة المطلوبة.

4. معجون الأسنان:

يمكنك استخدام معجون الأسنان أيضًا في هذه المهمة، فقط اشطفي المج جيدًا من آثار المشروبات ثم أحضري فرشاة أسنان قديمة وأضيفي معجون الأسنان على البقعة، وافركي المج جيدًا باستخدام الفرشاة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه من آثار المعجون.

5. منشفة الأطباق:

هذه الطريقة قد تبدو لكِ الأغرب لكنها سهلة وسريعة، فقط كل ما عليكِ فعله هو تنظيف المج بالماء جيدًا من آثار المشروبات، ثم أحضري منشفة الأطباق الخاصة بكِ ذات القماش السميك وأضيفي قليلًا من الملح داخل المج وافركيه باستخدام المنشفة السميكة. ستخلصك من أي آثار للاصفرار، وستعيده إلى شكله الأول.

المصدر: موقع supermama