مش هيحس بملل .. افكار بسيطة تعزز شعور طفلك بشهر رمضان

انشطة-تفرح-اطفالك-فى-رمضان

ساعات على شهر رمضان المبارك. و فى كل بيت بدأت التحضيرات والتجهيزات لاستقباله بفرحة كبيرة .و امل فى الله و كلنا كأباء و أمهات نعرف اهمية و بركة الشهر الفضيل .. و لكن ماذا عن اطفالنا كيف نرسخ فى بالهم حب رمضان و عدم اقتصاره على الفانوس فقط .. للاجابة على ذلك تقدم لكى  الوصفة بعض الافكار و الانشطه المسلية و المميزة. التى تعزز شعور طفلك بشهر رمضان وستشغل وقت اطفالك و تجعلهم اكثر تعلقا بالشهر الكريم  .

عمل خيمة رمضانية داخل غرفة الاطفال :

قومى بعمل خيمة صغيرة داخل غرفة اطفالك عن طريق استخدام بعض الملاءات ذات الالوان الساده. زينيها بفروع زينه صغيرة و بعض الاضاءات و الوسائد المريحة . ضعى بها بعض الرسومات الخاصه بالشخصيات الرمضانيه و الالوان حتى يقوم طفلك بتلوينها .. و يكون ذلك الركن خاص باطفالك فقط .

تعليق زينة رمضان :

احضري لأطفالك عدد من فروع الزينه و الفوانيس و دعيهم يقوموا بوضع لمساتهم الفنيه فى تزيين المنزل معك .. و اشركى اطفال جيرانك مع اطفالك لصنع افرع زينه لتزيين كل طابق فى البناية .فهى ذكريات ستحفر في وجدان الاطفال بفرحه قدوم شهر رمضان .

برطمان الرسائل :

احضري برطمان كبير او صندوق هدايا و قومى بكتابة بعض المعلومات .او الرسائل الصباحية على هيئة اظرف حيث يمكن لاطفالك سحب رسالة فى وقت معين باليوم .يكون مكتوب فيها معلومات دينيه او احاديث قصيرة او ذكر بسيط او ايات قرأنيه سهلة الحفظ  و سميه بوكس المعلومات و هذا النشاط سهل و ممتع للغايه .

تو دو ليست رمضانية:

قومى أنتى و طفلك بتحديد بعض المهام والأنشطة التي يجب القيام بها في كل يوم من شهر رمضان المعظم .تعزز شعور طفلك بشهر رمضان، كأداء الصلاة وتوزيع المياه والتمر ومشاركة الإفطار مع المحتاجين. وقراءة القرآن وغيرها من افكار للاطفال في رمضان تساعدهم على استغلال كل دقيقة من وقتهم

بوكس الخير:

قومى بإحضار حصالة أو برطمان أو صندوق هدايا قديم وأثقبى الغطاء من أعلى. ومن ثم تزيينه ولصق كلمة “زكاة المال” أو “حصالة الخير” عليه حيث يقوم طفلك بوضع جزء من مصروفه داخل بوكس الخير يوميا. وتجميعهم حتى نهاية الشهر الكريم يقوم اللأطفال بإخراج المبلغ في الخير أو وضعه في صندوق المسجد كل جمعة.

المشاركة:

مشاركة أطفالك فى كل دقيقة و كل لحظه من رمضان تشعرهم بأهميتهم. فمثلا إشركيهم فى تحضير قوائم السحور و الأفطار أشركيهم فى إعداد العصائر علميهم ترتيب السفرة لوقت الافطار و مراقبة المدفع . قراءة القصص الدينيه و سماع الابتهالات تجعلهم اكثر تعلق بالشهر الفضيل .

انشطة رمضانية للاطفال:

يمكننا أن نعلم أطفالنا أطوار القمر وأشكاله على مدار شهر رمضان .وإنتظار رؤية الهلال و قمر منتصف الشهر و ذلك عن طريق استخدام بسكويت دائري، ويستطيعون بعد ذلك أكل الهلال و ترك القمر كاملا .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك ومطبخك ونظافته، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.