لأحلى سهرات الصيف .. أروع ديكورات للرووف

الصيف يعنى الخروج والسهر ومن منا لم تحلم ببيت صغير تحيطه حديقة جميلة. مهما كانت مساحتها تشكل متنفسًا لها ولإسرتها من الجدران المقبضة. وتمنحهم فرصة للاستجمام والاستمتاع بجمال الطبيعة والنباتات والاسترخاء.

هذه الأمنية ليست متوفرة للكثيرين بسبب الزحام والتضخم السكانى الذى يجعل الحصول على بيت بحديقة ترفًا لا يملكه الكثيرون. ولكن لا يزال البعض يتمتعون بمساحة أخرى للاسترخاء تتمثل فى “الرووف” أو سطح المنزل . الذى يمكن تحويله إلى نسخة مصغرة من الحديقة ببعض الحيل والأفكار. يا بخت اللى عنده رووف منه للسما و النجوم و الهوا الجميل و خصوصا فى ليالي الصيف ..

وحتى لو كنتِ تتقاسمين المنزل مع آخرين يمكن الاتفاق مع بعضكم البعض من أجل تحويله إلى ركن للاسترخاء بالتعاون معًا. وتقسيم أيام استخدامه وبذلك تقل التكلفة وتعم الفائدة على الجميع .

و مهما كانت مساحة الرووف صغير او كبير يطل على مناظر طبيعية او يطل على عمارات. “الوصفه” هتقولك على افكار لتحويل “الرووف” إلى جنة صغيرة تبهر اسرتك و ايضا ضيوفك . تتنوع حسب الغرض من استخدامه وحسب مساحته، ولكنها جميعًا تتفق فى ضرورة توفير بعض اللون الأخضر من خلال النباتات . واختيار أثاث لا يتضرر من الشمس .

تحضيرات ديكور الروف

أهم التحضيرات التي يمكن فعلها لتجهيز رووف المنزل لقعدات الصيف و السهرات :

-نظفي الفرش الخارجي تنظيف عميق،اذا كان لديك ، كنب، كراسي، ترابيزات، مرجيحة، ألعاب للأطفال، ابدأي فى تنظيفها جيدا .

-قومى بعمل صيانة لاى فرش متاح لديك حتى ترجعى له كفاءته كما انه يمكنك اعاده دهان اى شيء مصنوع من الحديد او المعدن. مثل لعب الاطفال او المراجيح و الشوايات الخارجيه او اى فرش به اجزاء معدنيه و خصوصا بطبقه من الدهانات العازله .

-اذا كنتي تملكين شواية قومى بتنظيفها جيدا بكل اكسسواراتها و جهزيها للاستخدام  كما تستطيعى تخصيص رف بسيط او صندوق لمشتملات الشواء مثل الفحم و المساكات و شبك الشوي و غيره ..

-استغلي الرووف في عمل إعادة تدوير لأي شيء لا تحتاجينه داخل المنزل. فمن الممكن ان يكون لها استخدام بشكل ديكورى جديد و لطيف للرووف .

-اذا كنتى تحبين الزرع ابدأى بعمل مساحة مخصوصة له و جهزى السماد و معدات السقى و التغذيه . كما يمكن تجديد الاصاري بالوان مبهجة و جميلة و اذا كنى تحبين المزروعات العطرية كالنعناع او الريحان . خصصي لها ركنا فى روفك فذلك سيعطي لك رائحه مميزة جدا  .

-ضيفي عنصر الألوان

بمعنى التنوع فى الوان و اشكال الزرع و الورود فهو يضفي جوا رائعا .. كما يمكنك التنويع فى الوان الفرش من خلال تغيير الوان الشلت و المخدات و السجاد او حتى الكليم المناسب للاماكن المفتوحه  .

-ضيفي عناصر للتظليل

إضافة برجولة خشبية بتصميم مناسب وبسيط ، أو حتى شمسية فوق الفرش الخارجي للسطح يحميكي من الشمس في النهار وبيوفر لك

مكان مظلل ، وبالليل يعطى إحساس بالخصوصية ويمكن استغلال البرجولة وتزينيها بالبي لايتس وعناصر الإضاءة المختلفة .

سحر الإضاءة

الإضاءات بأنواعها ستضيف جمال غير طبيعي للرووف ، سواءً بي لايتس ، أو مصابيح بأحجام مختلفة تتنور بالشموع. أو إضاءات غير مباشرة موجهة من أسفل لأعلى على أحواض الزرع مثلًا أو على أي حوائط محيطة للرووف . كل هذه العناصر ستضيف دراما للمكان و اخر  من الجمال حتى لو كان الرووف صغير اللمسات البسيطة ستجعله  مميز.

الارضيات

لو كان لديك ارضيات متهالكة قومى بتجديدها بالنجيلة الصناعى فهى اختيار جيد . و تعطى احساس بالصيف كما انها سريعة و اقتصادية و تمنحك الراحة بلونها الاخضر .

اصنعي ركن مميز للقهوة و المشروبات او للشوي كما يمكن ان تستطيعى ان تصنعى ركن عربي شرقي عبارة عن شلت على الارض فكل هذه الاركان ستكون مميزة جدا و شبابية جدا .

استغلى الحوائط و الاسوار

اذا كنتى من عشاق السهر حتى الصباح امام التلفاز خصصي مكانا لشاشة كبيرة او حتى اعرضي الافلام على حائط مسطح و قومى بدهانه باللون الابيض و بهذه الطريقه ستكونين امتلكتى سينما خاصه .

كتبت هند امين

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

 لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.