أفضل طريقة لعمل صوص التوفى كالمحترفين

اسهل طق-لعمل-صوص-التوفى

كثيرا ما نبحث عن صوص جديد اضافى للحلوى وهنا سنشرح لكى بشكل فاخر عن طريقة صوص التوفى كالمحترفين الغنى بنكهة الكراميل العميقة ، قليل من الأشياء لا تقاوم مثل هذه الصوص حيث قد تتناوليها بالملعقة أو بأصابعك و حتما ستستمتع تمامًا بتقديمها فوق الحلويات. هذه الوصفة الانجليزية هذه شهيرة سهلة التحضير ..

تستخدم فى الكعك أو الآيس كريم أو أضفها إلى البسكوت و الفطائر أو أي شيء آخر تشتهيه نفسك !

المكونات :

1 كوب كريمة ثقيلة – 1 كوب سكر بني غامق – نصف كوب زبدة غير مملحة – رشة صغيرة من الملح – ملعقة صغيرة مستخلص فانيليا نقي عالي الجودة

طريقة عمل صوص التوفى :

  • ضعي الكريمة الثقيلة والسكر البني والملح والزبدة في قدر متوسط ​​الحجم على نار متوسطة واتركي السكر البني يذوب تمامًا مع التقليب بأقل قدر ممكن
  •  لتجنب تناثر حبيبات السكر على جوانب المقلاة (سيؤدي ذلك إلى صلصة توفي محبب). بمجرد أن يذوب ، قم بزيادة درجة الحرارة من المتوسطة إلى عالية.
  • تجنب التقليب كثيرًا خلال المراحل الأولية حتى تبدأ الصلصة في التحول إلى اللون. قم بزيادة وتيرة التحريك لأن الصلصة تصبح بنية اللون لمنع الاحتراق. استمر حتى تتكاثف الصلصة وتتحول إلى العنبر الداكن.
  • مدى الظلام والسماكة التي تتركها تصبح مسألة تفضيل شخصي. كلما كان لونها أغمق وأكثر سمكًا ، كانت النكهة أعمق. أنا أحبها داكنة وسميكة. عندما أكشط قاع المقلاة بملعقة ويترك أثر ، فهذا هو السُمك الذي أفضله. لكن يمكنك التوقف عن الغلي على نار خفيفة قبل ذلك إذا كنت تفضل صلصة أرق وأخف وزنًا.
  • يرفع عن النار ويقلب مع خلاصة الفانيليا.
  • اتركيها تبرد لبضع دقائق وقدميها دافئة أو اتركيها تبرد تمامًا واحفظي صلصة التوفي الإنجليزية في وعاء محكم الغلق في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر. إذا كان سميكًا جدًا ، فأعد تسخينه بقليل من الكريمة الثقيلة و / أو الزبدة.
  • هذه الطريقة تصنع حوالي 1 و 3/4 كوب. احفظه في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر

تعليمات هامة لتصبح صوص التوفى ناجحة :

  • تجنب التقليب كثيرًا خلال المراحل الأولية حتى تبدأ الصلصة في التحول إلى اللون.
  • قم بزيادة وتيرة التحريك لأن الصلصة تصبح بنية اللون لمنع الاحتراق و استمرى حتى تتكاثف الصلصة وتتحول إلى العنبر الداكن.
  • إذا كانت الصلصة كثيفة جدًا أو إذا كانت بقايا الطعام كثيفة جدًا ، أضف القليل من الزبدة و / أو الكريمة الثقيلة وأعد تسخينها.

لماذا صوص التوفي الخاص بي به حبيبات؟

عندما تتشكل بلورات السكر على جوانب المقلاة قبل أن تذوب تمامًا ، يمكن أن تتبلور وتتساقط مرة أخرى في خليط التوفي مما يجعلها محببة. لمنع ذلك تأكد من إذابة السكر قبل زيادة درجة الحرارة على نار هادئة ثم تجنب التقليب قدر الإمكان حتى تبدأ صلصة التوفي في التحول إلى اللون.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.