fbpx

يوم دراسي طويل.. ازاى تخلى سندويتشات ولادك تصمد “متفرولش”

     مع طول اليوم الدراسي تتعرض السندوتشات للضغط والحرارة وهو ما يجعلها تتفتت ويخرج حشوها. وهو ما يتلف شكلها وطعمها وينفر منها الأولاد ولا يتناولوها .

وحتى يمكننا توفير نفقات الأكل المهدور سنتعرف معًا على خطوات للحفاظ على تماسك السندوتشات في اليوم الدراسي الطويل من غير ما “يفرول” .

تقليل حرارة السندوتشات

الحرص على تهدئة حرارة السندوتشات قبل وضعها في اللانش بوكس. لأن وضع السندوتشات ساخنة يزيد من بخار الماء داخل العبوة وهو ما يبلل الخيز وباقي مكونات الطعام في اللانش بوكس .

التغليف

يمكن الاعتماد على تغليف السندوتشات بطبقة من ورق الزبدة لحفظ محتويات كل رغيف. وفصلهم عن بعض وامتصاص أي سوائل أو دهون تتلف قطع الخبز المحشية دون الحاجة للاستعانة بالبلاسكتيك الشفاف

الفصل

وضع الخضروات والفاكهة بعيدًا عن السندوتشات والمكسرات؛ لأن جميع الثمار تحاط برطوبة حتى لو كانت كاملة وغير مقطعة، ولهذا توضع السندوتشات في مكان منفصل عن أي ثمار أو مخبوزات جاهزة بها صوص أو حتى المكسرات لأنها تفرز ما بها من دهون مع طول حفظها في عبوة مغلقة .

الكمية

وضع كمية مناسبة من الأطعمة تناسب حجم اللانش بوكس دون زيادة. لأن تكدس الأكل بداخله يزيد من رطوبة الأكل وتبلله وتراكمه فوق بعضه، وهو ما يسرع من تفتته .

المكونات الجافة

الانتباه لتحضير سندوتشات المدرسة من مكونات جافة وعدم الاعتماد على تحضير السندوتشات بالمكونات السائلة المبللة التى تعمل على تطرية السندوتشات مثل اللحوم بالصوص الخاص بها وعند الحاجة لتحضير سندوتشات لينة مثل المربى وغيرها يجب أن تفصل عن باقي السندوتشات ومكونات اللانش بوكس للحفاظ على قوامها .

مقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.