fbpx

ممنوعات اللانش بوكس !

في الفترة الأخيرة انتشرت موضة تحضير السندوتشات الدسمة والوجبات الثقيلة في اللانش بوكس الأطفال. حتى يتناولونها في المدرسة وكأن أولياء الأمور في سباق طهي للبحث عن الفائز.

وذلك دون الانتباه أن هناك بعض الأمور تضر بصحة الأطفال ولا تفيدهم. وهو ما نطرحه معاً اليوم في السطور التالية بالتعرف على أهم الأطعمة المحذور وضعها فيه حفاظاً على صحة الأطفال .واستمرار نشاطهم كما أوضحها خبراء التغذية

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة الجاهزة مثل البسطرمة والبلوبيف واللانشون مجهول المصدر. وكذلك الكبدة وغيرها من أكلات سريعة يمكن تحضيرها في سندوتشات أطعمة. يجب ألا توضع في اللانش بوكس لأنها ستسبب رائحة غير لطيفة مع طول وضعها فيه. وقد تتلف سريعاً من حرارة الشنطة ويتغير طعمها دون أن يدري الصغار

الحلويات الثقيلة

كافة أنواع الحلويات الدسمة التى تحضر بالسمنة أو تقلي وتسقى بالشربات لا يمكن وضعها في اللانش بوكس أولاً لأنها كمية سكريات زائدة عن حاجة الأطفال وتسبب لهم في زيادة الحركة والنشاط، ثانياً لأنها مع الحرارة ووضعها في اللانش بوكس طوال اليوم والحركة بها ستفرز دهونها وما بها من شربات يتلفها ويفسد ما حولها من سندوتشات، وكذلك يزيد من اتساخ اللانش بوكس ويصعب تنظيفه .

الوجبات الدسمة الكاملة

البيض الأومليت والمحشي والخضروات المطبوخة ولفائف اللحمة والنشويات المطبوخة وكافة الوجبات الدسمة الكاملة، جميعها أطعمة لا يجب وضعها فيه للأطفال في المدرسة وأنما تحضر حتى يتم تناولها في المنزل كوجبة غداء .

وخاصة لأن وضع تلك الوجبات فيه يضر بصحة ونشاط الأطفال أولاً لأن هذه الوجبات يجب أن تحضر وتوضع فيه ساخنة وهو ما يعرضها للتفاعل مع البلاستيك وتصبح ضارة .

كما تعتبر تلك الوجبات من الأطعمة سريعة التلف. خاصة مع تركها في الطقس الحار لفترة طويلة وهو ما يحدث داخل اللانش بوكس

وأخيراً فهذه الأطعمة تسبب المزيد من التخمة للأطفال وسحب طاقة الجسم حتى يتم هضمها وهو ما يسبب خمول وكسل للأطفال في اليوم الدراسي .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.