fbpx

مطبخك مملكتك لما لا تزينيه بهذه الادوات !

مطبخك مملكتك من أصدق العبارات حيث ان المطبخ هو المكان التى نقف فيه خلال اليوم. وقت جدديه بافكار بسيطة لتشعرى بالتجديد بافكار سهلة وبسيطة وغير مكلفة

النباتات:

 تُضفي النباتات والزهور ديكورًا حيويًا إلى أية غرفة تضعينها فيها. لذا يُمكنكِ إضافة زينة طبيعية لمطبخكِ بواسطة وضع أصيص بالقرب من النافذة يحتوي أعشاب طازجة، كما يُمكنكِ استبدال هذه الفكرة بمزهرية على طاولة مطبخكِ تحتوي مجموعة من الأزهار المقطوفة. مع ضرورة تجديدها كل بضعة أيام. للحفاظ على طاقة المطبخ الإيجابية.

المصابيح:

لديكِ خيارات أكثر مما تعتقدين فيما يختص بموضوع الإضاءة. إذّ يُمكنكِ التلاعب بها اعتمادًا على نظامكِ الكهربائي من أجل تزيين مطبخكِ بها. حاليًا تتوفر العديد من أفكار ومصادر الإضاءة المتنوعة التي يُمكن لكل منها تحسين وتجديد وتزيين مطبخكِ بطريقة مُختلفة، نذكر منها مصابيح الطاولة (Table lamps) التي يُمكنها إضفاء الشعور بالدفء المنزلي لأي مكان توضع فيه.والمصابيح المعلقة (Hanging lamps) التي تُلائم مطبخكِ سواء أكان كبير أو صغير المساحة.

مغناطيس الثلاجة:

 يُعدّ مغناطيس الثلاجة إحدى الطرق المُمتعة والبسيطة التي يُمكنكِ من خلالها تزيين مطبخكِ بميزانية مُنخفضة، وحاليًا تتوفّر الكثير من الخيارات الجميلة والمُمتعة التي من شأنها تلبية احتياجاتكِ الشخصية تحديدًا،  يُمكنها القطع المغناطيسية أنْ تكون مُفيدة جدًا لكِ في بعض الأحيان، إذّ يُمكنكِ شراء مجموعة كاملة من الحروف المغناطيسية، وهو الأمر الذي يُتيح لكِ ترك رسالة صغيرة ولطيفة لزوجكِ أو أطفالكِ، كما يُمكنكِ استخدام قطعالمغناطيس لتثبيت صور أفراد عائلتكِ المُفضّلة.

الباكسبلاش backsplash:

هو تلك المساحة المصنوعة من مادة صلبة التي تُغطّي جزءًا من الحائط، إذّ إنّه يلعب دورًا مهمًا في حماية الجدران وتسهيل تنظيفها في حال سقط عليها أية أوساخ أو سوائل. وعادًة ما يجري استخدام الباكسبلاش في المطبخ في منطقتين رئيسيتين. ألا وهما خلف الحوض وخلف الموقد لحماية جدران هاتين المنطقتين الأكثر عرضة للتلطخ بالبقع. وإلا جانب دورها في الحماية يُمكنها تزيين مطبخكِ بالطريقة التي ترغبين بها، ذلك أنّها تأتي ضمن أشكال وألوان متنوعة. لكننا ننصحكِ باختيار الباكسبلاش أحادي اللون.

الرفوف :

نظرًا لأن خزانات مطبخكِ ملأى على الأرجح ولا تستطيع استيعاب المزيد من الأواني والقدور. يجدر بكِ اللجوء إلى تركيب أرفف على الجدران، فإلى جانب حاجتكِ لها فإنّها أداة تزيين رائعة لمطبخكِ خصوصًا إذا كان مطبخكِ صغيرًا. ذلك أنّ الأرفف ستصرف نظر الرائي عن ضيق مساحة المطبخ ليلقي نظرة عليها، وتتوفر الأرفف ضمن أشكال وأنواع مميزة. إذّ ان الرفوف المكعبة أبرزها، ذلك أنّها تحوّل الحائط إلى سلسلة من الصناديق الفنية والمُفيدة على حدٍ سواء. ولإضافة لمسة فنية إضافية زيّني كل صندوق بنوع مختلف من ورق الزينة لخلق جو مرح وممتع.

الأقمشة الملونة بأنسجة مختلفة:

لا شك في أنّ الأقمشة تعتبر إحدى أفضل الطرق التي يُمكنكِ اعتمادها في تزيين مطبخكِ. لأنّها تتيح لكِ فرصة الاختيار من بين مجموعة واسعة من الأقمشة مُتنوعة الأنسجة والملمس والأشكال والألوان. وهي ميزة لا بُدّ من أنّها ستُمكنكِ من اقتناء النوع الذي يُلائم طبيعة مطبخكِ أيًا كان، إذّ يُمكنكِ اقتناء حافظات مصنوعة من الأقمشة أو بياضات منسوجة أو حتى ستائر مُعلّقة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.