fbpx

مش بس للحلويات… أفكار للقطايف الحادقة تكسب الحلو

قطايف-بحشوات-حادقة-مميزة

رغم شهرتها الكبيرة في عالم الحلويات إلا أن القطايف قد تكون طبق حادق بامتياز. فهناك العديد من الحشوات الممكن تجربتها تعالى نتعرف على أفكار للقطايف الحادقة، كما أنها تتميز بسهولة تخزينها مما يجعلها وجبة سريعة التحضير تنقذك في المواقف الصعبة. 

القطايف عبارة عن فطيرة مصنوعة من عجينة سائلة مخبوزة تؤكل باردة بعد قليها في الزيت وحشوها بالمكسرات أو القشطة ويتم سقيها بالشربات.

لا يوجد معلومة محددة عن بدء ظهور حلوى القطايف البعض يرجعها للدولة الاموية أو الفاطمية. وتعددت الروايات سبب تسميتها بهذا الاسم ولكن يرجح أن اسمها يرجع إلى ملمسها الأقرب إلى القطيفة فسميت قطايف. 

كانت لوقت قريب القطايف نوع من الحلويات فقط يتم حشوها بالمكسرات المختلفة سواء الفول السوداني أو اللوز أو الزبيب، أو تقدم محشوة بالقشطة أو الكريمة أو الكاسترد. لكنك يمكن أن تغير في حشوتها وطريقة تسويتها لتقدم كصنف حادق سواء مقبلات أو وجبة رئيسية.

إليك بعض الأفكار للحشوات الحادقة:

  1. قطايف باللحم المفروم: استخدمي لحم مفروم جاهز واضيفي القليل من الجبنة الرومي أو الموزاريلا وقومي بقليها أو دهنها بقليل من الزيت وترص في صينية في الفرن حتى تحصل على لون ذهبي
  2. بحشو الفراخ: استخدمي في هذه الوصفة بواقي الفراخ المسلوقة المطهية جيدا ثم اضيفي الفلفل الاخضر المقطع والبقدونس والجبنة الشيدر لطعم مميز.
  3. قطايف تشيز لافرز: أو قطايف الجبنة المشكلة اختاري 3 أو 4 أنواع جبنة واخلطيهم جيداً ثم تقومي بحشو القطايف بها. يفضل تسوية هذا النوع في الفرن حيث تحتوي الجبن على الكثير من الدهون. 
  4. بالجبنة البيضاء والنعناع: وصفة فريش تنفع للمقبلات أو الإفطار. اخلطي الجبنة الفيتا بالنعناع الفريش وبعض من حبة البركة (الحبة السوداء). طعمها منعش وقوي. 
  5. قطايف البيض بالبسطرمة: هذا النوع مثالي لوجبة الفطار وممكن أن يكون وجبة لذيذة يحبها الأطفال. طريقتها سهلة جدا فقط قومي بحشو القطايف بالبيض والبسطرمة بعد تسويتهما اولا بالطريقة المعتادة وتقلي  لدقائق في زيت غزير. 
  6. قطايف البيتزا: ضعي نفس مكونات حشوة البيتزا على عجينة القطايف من صلصة وجبن موتزريلا وسلامي وزيتون وضعيها في الفرن حتى تنضج تماما واستمتعي ببيتزا ولا اسهل. 

نصيحة: يفضل تسوية القطايف في الفرن لتقليل كمية الدهون المستخدمة حتى تصبح أخف وصحية ولا تسبب أي حموضة.  

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.