fbpx

لكل عروسة : قبل ماتشتري الطقم الصينى اقرأى هذا المقال

كلنا نعلم ان الطقم الصينى شئ اساسي موجود فى كل بيت يستخدم للضيوف و يجب شرائه بدقة وعناية. لانه من اهم تجهيزات ادوات العروسة باهظة الثمن فى عش الزوجية الجديد. و تنقسم أنواع الطقم الصينى إلى نوعين رئيسين هما (Fine China) و (Bone China). وفيما يلي أبرز عيوب وميزات كلاً منهما :

  1. أطقم Fine China :تُصنعمن الكاولين “kaolin” وهو صلصال صينيطين الأبيض، وعندما يتم حرق الكاولين على درجة حرارة عالية ينتج البورسلان. تتميز بأنّها مصقولة وملمسها أكثر نعومة وأقل متانة من البورسلان لأنّها يتم صنعها على درجة حرارة منخفضة، لذا هي مناسل للاستخدامات التطبيقية غير الرسمية مثل الأكواب والأطباق. تتميز بلونها الأبيض اللامع والأكثر إشراقًا. أشهر أنواعها التجارية؛ أطقم رويال ألبرت “Royal Albert”، وأطقم سبود “Spode”، وأطقم ميكاسا “Mikasa”[
  2. أطقم (Bone China) : تتم صناعته من العظام، إذ يتم طحنها وتحويلها إلى رماد عظمي، وكلما كانت كمية العظام الموجودة عالية تصل إلى 30% و جودة المنتج أكثر متانة. تتميز بجودتها الشفافة العالية أعلى من “Fine China”. يمتاز هذا النوع من الأطقم الصينية بالقدرة على التحمل، الوزن الخفيف. وانه خيارًا أنيقًا مناسبًا للاستخدام اليومي والمناسبات المميزة نظرًا للمقاومة العالية التي يتمتع بها. تتميز بأنّها السلالة الأقوى في الصين بأكملها، ومن الممكن وضعها داخل الميكرويف أو غسّالة الصحون. أشهر أنواعها التجارية؛ أطقم “Meissen” ،”Wedgwood” ،”Royal Limoges

فيما يلي مجموعة من الأمور التي عليكِ أخذها بعين الاعتبار عند اختيار نوع أطقم الصيني:

  • أطقم الصيني الخاصة بالمناسبات الرسمية تجديها غالبًا في أماكن مخصصة. إذ يمكنكِ إيجاد جميع القطع الخاصة بالأطقم الصينية في مكانٍ واحد. الأمر الذي يوفر عليكِ تكبد المشقة والبحث الطويل.
  • إحدى الأفكار التي يمكنكِ الاستعانة بها هي شراء الأطقم بيضاء اللون التي تناسب المناسبات الخاصة والعملية. ثم تغليفها ببعض الأكسسوارات أو الأوراق الكتّانية لمنحها مظهرًا مميزًا.
  • الأخذ بعين الاعتبار المساحة التي تمتلكينها فإنه إحدى أهم الأمور الواجب معاينتها قبل شراء الأطقم الصينية. إذ من الضروري توفير مساحة تخزين كافية لجميع تلك الأطباق الفاخرة والأكواب الزجاجية الباهظة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.