fbpx

كيفية توفير استهلاك الكهرباء مع أجهزة المطبخ الكهربائية

يحتوي المنزل على العديد من الأدوات اللازمة و أجهزة هامة . التي أصبحت من الأساسيات الواجب تواجدها في كلّ بيت لا سيما خلال القرن العشرين. حيث توفر هذه الأجهزة الجهد والوقت في إنجاز مهام معينة بحسب ما صُنعت لأجله.

ومن بينها الأدوات الكهربائية الخاصة للمطبخ والتي تتواجد بالعديد من الأنواع والأشكال والأحجام المختلفة.

أحيانًا تأتي فاتورة كهرباء بأرقام مرتفعة جدًا، فإذا كنتِ لا تعرفين أي الأجهزة أكثر استهلاكًا للكهرباء في منزلك. فهذه قائمة بأجهزة المطبخ الأكثر استهلاكًا للكهرباء.وهى :

  • ( الثلاجة )على الرغم من كونها جهازًا أساسيًا ولا يمكن الاستغناء عنه، فإنها من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، خاصةً مع التطورات والإمكانيات التي تتمتع بها ثلاجاتنا في الوقت الحالي مقارنة بالثلاجات منذ 20 عامًا .لذلك تأكد من غلق باب الثلاجة ولاتحاول فتحه بدون داع وعند فتحه إغلقه سريعاً لضمان عدم تسرب الهواء البارد من داخلها أو دخول هواء ساخن إليها . ولاتضع اغذيه ساخنة فى الثلاجة قبل ان تبرد . وافصل التيار الكهربى عن الثلاجة فى حالة مغادرة المنزل لمدة لاتزيد عن الاسبوع مع تنظيفها وترك الباب مفتوحاً.

(ديب فريزر )إذا كنتِ تستخدمين الديب فريزر لتخزين اللحوم والأطعمة، فاعلمي أنه أيضًا يستهلك الكثير من الطاقةاذا تراكم بداخله الكثير من الثلج لذلك لابد من الحرص على اذابة الثلج بداخله من حين لأخر حتى لا يزيد سمك الثلج عن 1/4 بوصة .

  • ·       (سخان المياه الكهربائى )إذا كنتِ تعتمدين على سخان المياه الكهربائي في المطبخ او فى وقت الاستحمام ، فهو من الأجهزة المستهلكة للطاقة، ستلاحظين هذا في فاتورتك في فصل الشتاء بالتأكيد، لذلك يفضل عدم تشغيل السخان بصفه مستمرة طوال اليوم يكفى قبل الاحتياج للمياة الساخنة بنصف ساعة لأن الحرارة تفقد بالإشعاع فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أى يستهلك كهرباء أكثر.
  • ·       ( الفرن الكهربائي )أصبح الفرن الكهربائي من الأجهزة الهامة في المنزل، حيث أنه مهم في طهي وتسخين أصناف متعددة من الأطعمة، ولانه يستهلك كثيرا فهو يعتبر من أكثر الاجهزة استهلاكا للكهرباء.لذلك عند شراءه اختار الأكثر كفاءة أى الأقل استهلاكاً للكهرباء.
  • ·       (غسالة الاطباق ) غسالة الصحون من أدوات المطبخ الكهربائية الذكية التي توفر عناء تنظيف الصحون وأدوات المطبخ المتسخة وتجعلها نظيفة بكل سهولة. ولانها مستخدمة بصفة يومية متكررة لذلك احرصي على تنظيف الأطباق جيدا من بقايا الطعام. و لاتقومى بالتشغيل إلا عند إمتلاء الغسالة وذلك للاستفادة بالطاقة القصوى منه.

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

 لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.