fbpx

طريقة عمل فشار باطعمة مختلفة داخل الميكروويف

عمل-فشار-فى-الميكروويف

إن أصل الفشار من الذرة، وهي واحدة من الحبوب الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية للجسم، وفعالة في عملية إنقاص الوزن، ويتم اعتمادها كصنف غذائي في برامج الرجيم ، ويعد الفشار من الوجبات الخفيفة التي يمكن أخذها ما بين الوجبات الرئيسة .

واليكى طرق جديدة لعمل الفشار فى الميكرويف باطعمة مختلفة :

اولا الفشار العادى

  • مدة الطهى : 3 دقائق (تكفى ل 3 افراد )
  • المكونات :  نصف كوب من الفشار- ملعقة صغيرة من الزيت النباتي –  نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • طريقة التحضير : وضع كلٍ من الفشار، والزيت، والملح في وعاء عميق. مع تحريك المكونات جيداً بالإضافة إلى إغلاق الجزء العلوي من الكيس المتخصص وضعه فى الميكرويف. وضع الوعاء في الميكرويف لمدة ثلاث دقائق حتى يستوي، مع الحرص عند فتح الكيس بسبب البخار، ثمّ تقديمه.

ثانيا الفشار بالكراميل

  • مدة الطهى : 10 دقائق (تكفى ل 12 فرد )
  • المكونات ثلاثة أكياس من الفشار –  كوب من السكر البني – نصف كوب من المارجرين- ربع كوب من شراب الذرة الحلو –  نصف ملعقة صغيرة من الملح – ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا –  نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • طريقة التحضير وضع الفشار داخل كيس بني كبير. وضع كلاً من السكر البني. وخلاصة الفانيلا، والمارجرين، وشراب الذرة، والملح. في وعاء عميق أو طبق زجاجي ووضعه في الميكرويف لمدة ثلاث دقائق. إخراج الوعاء من الميكرويف والعمل على خلط المكونات جيداً. ثمّ أعادة إدخالة الميكرويف لمدة دقيقة ونصف. ثمّ إخراجه وتحريكه مع صودا الخبز. سكب الخليط فوق الفشار، مع تحريك الكيس جيداً حتى يختلط جميع الفشار بالمكونات، ثمّ إعادته للميكرويف مدة دقيقة وعشرة ثوان. إخراجه من الميكرويف وتحريكه، ثمّ إعادته للميكرويف لمدة دقيقة وعشرة ثوان. تفريغ الفشار على ورق مشمع وتركه حتى يبرد ويتغلف جيداً.

ثالثا الفشار الحار بجبن الشيدر

  • مدة الطهى : 10 دقائق (تكفى لفردين )
  • المكوّنات : ثمانية أكواب من الفشار المُفرقَع –  كوب من الزيتون الأسود المقطّع إلى شرائح، وتُعتصر أي سوائل منه باليد –  ثلث كوب من الفلفل الأخضر، مقطّع إلى مكعبات، ومُصفّى جيداً – كوبان من جبنة الشيدر، مبشورة إلى قطعٍ صغيرة – ملعقة صغيرة من بودرة الشطة – نصف ملعقة صغيرة من حبوب الفلفل الحار.
  • طريقة التَّحضير : التخلّص من أي حبوب غير مفرقعة، وإزالتها من الفشار. تقسيم الفشار بين أربعة أوعيةٍ صالحةٍ للميكرويف. رش الكمية المفضّلة من بودرة الشطة في كلّ وعاء، ثمّ إضافة كميات متساوية من الزيتون والشطة الخضراء والجبن المبشور. وضع وعاء واحد في الميكرويف على أعلى درجة حرارة لمدّةِ دقيقةٍ أو حتَّى يذوب الجبن تماماً. وتكرار الخطوة نفسها على جميع الأوعية المتبقية. (في حالة دوران الوعاء يكون ذوبان الجبن غير متساوٍ. لذلك يُنصح بوضع الجبن المبشور أولاً في الأوعية. أو بعد الانتهاء من طهي الفشار في الميكرويف وذلك بوضع المزيد من الجبنة المبشورة على وجه الفشار ثمّ إعادته مرّة أخرى في الميكروويف لدقيقةٍ واحدة على درجة حرارةٍ متوسطة). تقديم الأكواب ونثر حبيبات الفلفل على وجه الفشار.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.