Search

طرق مختلفة لتسليك حوض المطبخ المسدود

سنقدم لكِ في هذا المقال أسباب تراكم الدهون في الحوض وأسهل الطرق لتنظيف الحوض المسدود والتخلص من الدهون التي تسببت في ذلك.

التخلص من زيت القلي 

عند سكب بقايا الزيوت والدهون في الحوض تكون ساخنة وفي حالتها السائلة، ولكن هل سألت نفسك ماذا يحدث بعد أن تبرد هذه الدهون؟ ستتحول إلى ما يشبه المعجون اللزج القوام، أو حتى إلى مادة صلبة قاسية يصعب تفتيتها والتخلص منها. حتى وإن سكبت الماء بعد سكب الدهون، فمن المحتمل أن تلتصق على حواف البالوعة من الداخل، لتتراكم مع الوقت ويصعب التخلص منها على المدى البعيد، ويمكن أن تعمل على انسداد المجاري في المنطقة التي تسكنين بها.

هناك طريقتان يمكن أن تتخلصي بهما من الزيوت والدهون بعيدًا عن سكبها في الحوض، هما:

ترك الدهون تبرد تمامًا وتتحول من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة، ثم كشطها ورميها في صندوق القمامة. وضع الدهون والسوائل في وعاء لا تحتاجينه ثم غلقه ورميه.

طريقة تسليك الحوض من الدهون

تسليك الحوض بالمشروبات الغازية

للمشروبات الغازية قدرة كبيرة جدًا على التخلص من الزيوت والدهون بتفكيكها وإذابتها والتخلص منها، بسبب احتواء تلك المشروبات الغازية على مادة الصودا القوية والفعالة في التخلص من الأوساخ والدهون، فقط اسكبي المشروب الغازي في الحوض واتركيه قليلًا وسوف يزيل أي انسداد في الحوض.

تسليك الحوض بملح الليمون

أحضري قليلًا من ملح الليمون وضعيه في الحوض، ثم اسكبي عليه كمية من الكلور الأبيض واتركيه قليلًا لمدة ما يقرب من 5 إلى 10 دقائق حتى يبدأ مفعوله، ثم اسكبي الماء في الحوض وسوف يزول الانسداد سريعًا، ولكن احرصي على ارتداء كمامة لأن رائحة الكلور مع ملح الليمون ستكون قوية ونفاذة.

تسليك الحوض بالملح

أحضري كمية كبيرة من الملح الخشن، وضعيه مع الماء المغلي حتى يذوب الملح سريعًا، ثم اتركيه ليبرد قليلًا حتى لا يسبب ذلك مشكلة في ماسورة الحوض لأنها مصنوعة من البلاستيك الذي قد ينصهر بسبب سكب الماء المغلي، ثم اسكبي هذا الخليط في الحوض وسوف يعمل على تفتيت الدهون سريعًا والتخلص منها.

تسليك الحوض بالمواد الكيميائية

اسكبي بعض من المنظفات الكيميائية التي لديك في الحوض بشكل مباشر واتركيها قليلًا وسوف تذيب الدهون بسهولة، ولكن ننصحك بعدم الإكثار من استخدام تلك المواد الكيميائية لأنها قد تتسبب أيضًا في انسداد الحوض.

ومن أشهر الوسائل الفعالة أيضًا لتسليك الحوض البيكربونات والخل، تعرفي على الطريقة..

تسليك الحوض بالبيكربونات

اسكبي كوبًا من بيكربونات الصوديوم في الحوض ثم اسكبي الماء الساخن عليها، ثم أضيفي كوبًا آخر من البيكربونات ثم نصف كوب من الخل وضعي سدادة في الحوض حتى تلاحظي ظهور فقاعات، ثم اسكبي كوبين من الماء الساخن لتنظيف الحوض من هذا الخليط.

تسليك الحوض بالخل

من الوسائل الفعالة لتسليك الحوض استخدام مزيج البيكنج صودا مع الخل، ضعي نصف فنجان من البيكنج صودا في الحوض ثم اسكبي نصف فنجانًا من الخل عليه ببطء، ولاحظي الفرق.

احذري من الآن من سكب بقايا الزيوت والدهون في الحوض حتى لا تسبب لكِ مشاكل أنتِ في غنى عنها، وبهذا نكون قد قدمنا لكِ عدة طرق لتنظيف الحوض المسدود بسبب الدهون والزيوت، اختاري منها ما يناسبك وشاركينا تجربتك.

المصدر: موقع supermama