fbpx

طرق فعالة للتخلص من الرائحة المزعجة للفسيخ و الرنجة فى المطبخ

التخلص-من-رائحة-الرنجة-والفسيخ

لا شك ان إعداد اطباق الفسيخ أو الرنجة في المنزل احتفالا بحلول أعياد الربيع أو عيد الفطر المبارك  ينشر الرائحة السيئة في البيت. والتي لا تختفي باستخدام  معطرات الجو العادية لأن الرائحة تكون نفاذة جدا. اعرفى طرق فعالة للتخلص من الرائحة المزعجة للفسيخ و الرنجة فى المنز

طرق فعالة للتخلص من الرائحة المزعجة للفسيخ و الرنجة فى المنزل

اولا قشور الليمون و البرتقال :

يمكن تقطيع الليمون إلى نصفين و وضعهم في المطبخ والأماكن الأخرى التي تنتشر بها الرائحة المزعجة أو استخدام قشور الليمون و البرتقال و القيام بغليهم فى اناء على النار دون تغطية حتى ينتشر البخار المعطر فى الجو . ويمكنك استغلال مياه الغلى و وضعه فى بخاخ و رشها فى ارجاء المنزل .

ثانيا الفانيليا السائلة او البودر :

قومى بفرك القليل من الفانيليا السائلة او الباودر على المصباح الكهربائي وإضاءته فهى من الطرق الفعالة التي تطرد الروائح المزعجة و الكريهة من المنزل لأنه بمجرد وجود سخونة ستتحول الفانيليا إلى عطر قوي في الهواء .

ثالثا الهواء :

إذا كان الطقس جيد و خالى من الغبار قومى فورا باستغلال ذلك. حيث يمكنك فتح جميع النوافذ لدخول الهواء النقي إلى المنزل فالتهوية الجيدة  ستساعد في إخراج الرائحة فورا .

رابعا صودا الخبز أو البيكنج صودا :

القيام برش القليل من صودا الخبز في سلة المهملات أو في كيس القمامة نفسه. تساعد على التخلص من الرائحة تماما كما يمكنك وضع القليل من صودا الخبز أو البيكنج صودا  في الماء. وتنظيف الحوض والسيراميك وصندوق القمامة والأرضيات بهم. وفي حالة الرغبة في أن يكون المطهر قويا يمكن الاستعانة بالقليل من الخل و الديتول .

خامسا  القهوة :

تمتص القهوة المطحونة بقايا الروائح الكريهة في المطبخ والثلاجة وغيرها من الأماكن داخل منزلك. وكل ما يجب فعله هو رش القليل منها في الأرجاء المختلفة لمنزلك كما يمكنك فرك اليدين. بتفل القهوة التركى أو قطرات من زيت النعناع أو اللافندر والورد القرنفل لتتخلص من الرائحة المزعجة مع مضغ ورق النعناع الطازج والقرنفل.

سادسا  الخل :

اغلي كوبين من الماء مع نصف كوب من الخل في وعاء على النار  وبعد أن يبرد يتم رش الأماكن التي يظهر فيها رائحة مزعجة بالمحلول كما يمكنك نقع قطعة من الخبز في الخل و وضعها طوال الليل في سلة المهملات لإزالة الرائحة المتراكة داخلها.

سابعا  الملح :

الملح يستطيع أن يزيل الرائحة السيئة من حوض المطبخ ومصرفه فإذا كانت الرائحة الكريهة صادرة منه أو قمتى بتنظيف الفسيخ به أو غسل يديك به فكل ما يجب عليكي فعله هو غلق الصنبور تماما ورش نصف كوب من الملح الخشن في الحوض وداخل المصرف .

ثامنا البخور:

يفضل استخدام البخور بعد تناول الفسيخ والرنجة لما له من خاصية طبيعية فى امتصاص الروائح غير المرغوب فيها و غير المحببة وتعطير الهواء بطريقة طبيعية و منعشة .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.