fbpx

طرق فعالة للتخلص من الدهون الصعبة على دواليب المطبخ

1- اخلطي القليل من صابون الصحون السائل مع كوبين من الماء الدافئ وافركي الدهون المتراكمة على الدولاب الخشب أو الألمونيوم بذلك السائل وبإسفنجة ناعمة حتى لا تخدشي الطبقة الخارجية للدهان ثم جففيها بقطعة قماش نظيفة مبللة.

2- ضعي كوبًا من الخل مع كوبين من الماء واستخدمي هذا السائل في تنظيف البقع الصعبة من على الخشب أو الألومنيوم واشطفي الدواليب بالماء للتخلص من بقايا الخل، ويمكنك إضافة كوب من عجينة البوراكس لهذا الخليط إذا كانت البقع لا تستجيب. 

3- استخدمي أيضًا صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) السحرية في إزالة الدهون وتفتتها، فقط انثريها على الخشب أو على قطعة قماش مبللة وافركي بها الدهون جيدًا وحتمًا ستخلصك منها.

4- نظفي الوحدات الزجاجية بفرشاة أسنان أو فرشاة صغيرة وصابون واشطفيه بالماء، وإذا كان هناك آثار لبقع بيضاء على الزجاج، نظفيها بواسطة شرائح ليمون.

5- جففي الدواليب بمنشفة ولا تتركيه مبللًا حتى لا يتعفن الخشب. 6- امسحي الدواليب بقليل من زيت الليمون لإعطاء الخشب رائحة منعشة ولمعانًا مميزًا.

احرصي على المداومة على تنظيف دواليب المطبخ حتى يسهل عليك أمرها دائمًا ولا تتراكم عليها طبقات الدهون والزيوت ويصعب إزالتها، وتتسبب في تغيير لون الدواليب ويحتاج تنظيفها منك لوقتًا ومجهودًا كبيرًا. ولا تؤجلين تنظيفه لأسبوع آخر فيصبح الأسبوع شهور وسنين وتجدين نفسك عاجزة عن إعادته لشكله الأنيق مرة أخرى وتصابين بالإحباط من مظهره المتسخ.