fbpx

طرق تنظيف شخبطة الأطفال من على الحوائط والاثاث والملابس

الخطوة الأولى في التنظيف مهما كانت نوعية السطح المتسخ هي.. لا تفركي البقعة أبداً.

على الجدران أو الأرضيات:

تنظيف الجدران من الحبر يجب أن يكون برفق، فأنتِ لا تريدين أن يخرج الدهان مع التنظيف! لذلك سيتم تنظيف الحوائط على ثلاثة مراحل، من الأرق على الدهان إلى الأقوى فعالية.   استخدمي أولاً معجون الأسنان المبيض على فوطة وادعكي البقعة برفق في حركات دائرية، إذا لم تنجح هذه  الطريقة، نفذي نفس الخطوة مع استخدام معقم اليدين بدلا ًمن المعجون، آخر حل تلجأي إليه هو استخدام الكحول، واستخدميه بدون فرك، ربتي على الحائط بهدوء، وامسحي بقطعة مبللة بماء دافئ في النهاية، ويمكنك أيضا استخدام خليط الماء وصودا الخبز أو مسحوق الغسيل في الماء الدافئ، وفي حالة القلم الجاف.. يمكنك استخدام اسبراي الشعر للتنظيف وبدون دعك أيضاً.

الملابس:

لتنظيف الملابس التي مارس عليها أطفالك هواية الرسم والتلوين، استخدمي النقع في مياه مثلجة، إذا لم تفي بالغرض، جربي الفوطة مع معقم اليدين بحركات دائرية لطيفة، ستأخذ منكِ هذه الطريقة بعض من الوقت، واحرصي أن تبدلي المنطقة التي اتسخت من الفوطة دورياً حتى لا تنشري الحبر بالملابس، بمجرد اختفاء البقعة، اغسلي بصورة طبيعية، ويمكنك وضع مزيل للبقع على المكان الذي نظفتيه كزيادة  في التأكيد.

السجاد:

ضعي الخل على البقعة، واغطيها بفوطة وابدأي الضغط، ولا تفركي أبداً، اضغطي على البقعة ولفي الفوطة كلما اتسخت، حتى لا تنشري البقعة، بعد الانتهاء من التنظيف، نظفي بمكنسة بالبخار إذا توافرت، أو ضعي عصير الليمون المخلوط بالماء وجففي المكان.