fbpx

حتى لو المطبخ زي الفل .. 5 أماكن تختبئ بها الروائح الكريهة

حريصة دوماً على تنظيف مطبخك لكن تبقى دائما الروائح الكريهة في المطبخ كأنها تختبئ في أماكن غير معروفة لك. إليك تلك الأماكن الخمسة التي بمجرد تنظيفها ستجد مطبخك ذو رائحة فريش تعبر عن نظافته. 

1- الفرن: تتراكم في الفرن الدهون ومع الوقت تتحول لشحوم ومع كل مرة تشعل فيها الفرن .يحترق فيها الشحوم أو تتعرض للتعفن. 

الحل: بعد كل استخدام والفرن دافئا –وليس ساخنا- اضيفي خليط بيكربونات والخل في أنحاء الفرن سواء الباب أو الجوانب ولا تنسي اعلى الفرن. إذا كانت الدهون عنيدة وقديمة استخدمي أحد المنظفات الموجودة في السوق. ونغسل الفرن بعدها بالخل حتى لا تبقى فيه رائحة المنظف. 

2- حوض المطبخ: أو بمعنى أصح أنابيب حوض المطبخ التى تتراكم فيها بقايا الطعام الصغيرة. لانه حتى إذا تخلصنا من بقايا الطعام قبل غسيل الصحون لكن قد تبقى بعض البقايا الصغيرة جدا. التي قد تتراكم مع الوقت وتسبب الرائحة السيئة. 

الحل:  في نهاية اليوم وبعد نهاية أعمال المطبخ استخدمي بعض من مسحوق الأطباق السائل والخل وصبيه في الحوض مع كمية من الماء الساخن وليس المغلي. 

3- غسالة الأطباق: هل أخرجت للتو الأطباق من الغسالة فوجدت رائحتها مثل الماء المالح او المعكر؟ هذا الموقف مررنا به جميعاً والسبب في بقايا الطعام التي تترسب داخل الغسالة بمرور الوقت. 

الحل: الخل هو الحل المثالي حيث يمكن استخدامه مع مسحوق الغسيل في كل غسلة .أو اسكبي كوبين من الخل في وعاء كبير وضعيه في الرف العلوي للغسالة. وقومي بتشغيلها دورة كاملة كي تتخلصي من كافة البقايا الملتصقة بارجاء غسالة الأطباق. 

4- الزوايا والأركان: أي تلك الفجوات بين البوتاجاز ووحدات المطبخ أو بين غسالة الاطباق والحائط. حيث تتراكم الدهون وبقايا الطعام والأوساخ وتتعرض التعفن وتكون مصدر للروائح الكريهة. 

الحل: اختار أي أدوات المكنسة الرفيعة والتي يمكن ان تصل لداخل الزوايا. ثم غلفيها بمنشفة ورقية أو فوطة مطبخ ورشي عليها قليل من منظف مزيل للدهون وقومي بتنظيفها. أو اشتري اغطية لفجوات المطبخ والتي أصبحت منتشرة اون لاين. 

5- رخامة المطبخ: أو أي مكان طبختي  فيه للتو. لا تنتظري كثيراً بل قومي بالتنظيف فور الانتهاء من الطبخ حتى تكون البقع اقل جفافاً ويتم إزالتها بسرعة.   

لمقالات أخرى عن كل ما يخص مطبخك ووصفات ممتعة وسهلة ، زوري قسم المطبخ في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa  على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.