fbpx

تعرفى على افضل4 انواع سمك لتقوية الجهاز المناعى

من أفضل الأطعمة التي تمنحك البروتين، بالإضافة إلى الكثير من العناصر الصحية الأخرى، التي يمنحك إياها السمك، ويقول أخصائيين التغذية أن كثير من الناس تتجاهل الفوائد الصحية للسمك، فالأوقية الواحدة من السمك تمنحك الكثير من الأوميجا 3 والتي تعمل على تقليص احتمالية إصابتك بالعديد من الأمراض مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب، وغيرها.

وفيما يلي 4 أنواع من السمك يجب أن تتناوله بشكل دوري لمزيد من الصحة:ـ

السالمون:

وهو عبارة عن سمك وردي اللون ملئ بالدهون الصحية، والفيتامينات والمعادن خاصة ، فهو غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والسيلينيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، وفيتامين ب 12، والنياسين، وفيتامين ب 6، والبروتين والماغنيسيوم والنحاس والزنك والصوديوم، ولكن يحتوى على مستوى كبير من السعرات الحرارية  لذا يجب تناوله باعتدال, كما يعمل على خفض ضغط الدم، وتحسين توازن الكولسترول، وتعزويز صحة الجهاز المناعى والعصبى وتقليل الالتهابات.

السردين:

وهي أسماك صغيرة أقل عرضة للتلوث. وتكون في الغالب معبأة وتحتوي على 60% من الكالسيوم و فيتامين B12بفضل نسبة البروتينات المرتفعة مقابل السعرات الحرارية المنخفضة لسمك السردين. تساعد هذه السمكة فى إنقاص الوزن. بينما تعمل أيضًا على تحسين الكثافة المعدنية للعظام وتحسين امتصاص الحديد بالجسم. مما قد يؤدى إلى زيادة الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك المستوى المرتفع من الأحماض الدهنية أوميجا 3 يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتخفيف الالتهاب.

الماكريل:

هذه الأسماك المشهورة عالمياًتحتوي على العديد من المعادن مثل الماغنسيوم و الكالسيوم و البوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين Dوهى عنصر اساسي في الطعام الهندي. وكذلك فيتامين ب 12 وهناك كمية جيدة من البروتين فى هذه الأسماك، تعمل على تحسين الدورة الدموية. وخفض خطر الإصابة بالسرطان وتحسين جهاز المناعة.

سمك الرنجة :

على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية لسمك الرنجة إلا أنه يوفر أكثر من 115٪ من احتياجاتك اليومية فى السيلينيوم. وكذلك الأحماض الدهنية أوميجا 3، فيتامين د، وفيتامين ب 12، البروتين، والصوديوم والفوسفور والكالسيوم والحديد والنحاس. و يعمل على تحسين توازن الكولسترول للحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين. كما يعمل على تحسين وظيفة الجهاز العصبى وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.