Search

تخلصي من انتفاخ معدتك بعد الأفطار

بعد تناولنك وجبة الأفطار علي سفرة رمضانية شهية  تسبب الغازات وانتفاخ المعدة لا تقلقى من تلك المشكلة مرة اخرى وتناولى طعامك بلا قلقك بطرق كسهلة جدا ومتوافرة دوما فى مطبخك.

  1. بذور الشمر: بذور الشمر فعالة جدا للمشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، والحد من الألم وطارد للغازات ولها خصائص مضادة للميكروبات. بذور الشمر يساعد في تخفيف الانتفاخ عن طريق التخفيف من تشنجات العضلات في الجهاز الهضمي. قومى بمضغ عدد قليل من بذور الشمر بعد تناول وجبة كبيرة.او يمكنك إضافة ملعقة من بذور الشمر إلى 1 كوب من الماء الساخن. وغطيه لمدة 5 إلى 10 دقائق. واشربيه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  2. النعناع: يعلاج زيت النعناع التشنجات عضلات المعدة. وهذا يساعد على التخفيف من تشنجات في الجهاز الهضمي، والقناة الصفراوية والمرارة. كما أنه يهدئ أيضا انتفاخ البطن ويساعد على تمرير الطعام من المعدة بسرعة. قومى بمضغ أوراق النعناع الطازجة لتخفيف من الانتفاخ.ضعى كيس النعناع في الماء الساخن لمدة 10 دقائق، وشرب 2-3 أكواب من هذا الشاي يوميا.
  3. الزنجبيل: يمكن استخدامه للحد من الغازات والنفخة. ضعى 5-6 شرائح رقيقة من الزنجبيل في كوب ويصب الماء المغلي في كوب. تغطية الكأس وتركها لحوالي 10 دقيقة.ثم قومى بإضافة العسل والليمون إليها ويشرب بعد ذلك ثلاث مرات في اليوم. وهناك خيار آخر هو أن يأكل ملعقة من الزنجبيل المبشور الطازج قبل وجبات الطعام.
  4. البابونج: شاي البابونج هو حل آخر فعال للحصول على إعفاء من الانتفاخ. هذا الشاي لديها خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تهدئة المعدة والمساعدة في حرقة المعدة. قومى بوضع كوب واحد من الماء ليغلي. ثم اسكبيه في كوب يحتوي على كيس شاي البابونج. واتركيه لمدة 10 دقيقة. قومى باخراج كيس شاي وإضافة بعض عصير الليمون أو العسل.يمكنك شرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم بين الوجبات.