fbpx

استخدامات للنايلون مفيدة جدًا لكل البيت اعرفيها

النايلون-استخدامات-مبتكرة

أن رول استرتش النايلون او البلاستيك فيلم يعد غرض اساسي من الاغراض الهامة الموجودة في مطبخك .و لكنه لم يخترع فقط لحفظ الطعام و تغليفه بل له العديد و العديد من الاستخدامات الغير متوقعه و التى لا تخطر ببالك .. و تقدم لكى الوصفه بعض من هذه الاستخدامات فى هذا المقال لتساعدك فى امور المنزل بطريقه جديدة و مبتكرة .  

اولا الحفاظ على الخضروات و الفواكه طازجة اطول وقت

يساعد لف بعض أنوع الفواكه و الخضراوات  بالاسترتش النايلون على بقائها في حالة جيدة و طازجة  من حيث اللون والطراوة و النضوج  مثل الخيار .و فلفل الالوان و الطماطم الشيري و فاكهة الموز  فإذا كنتى تعاني من فساد الموزسريعا و سواد لونه و ذبوله يمكنك تغطية الجزء العلوي منه الملتصق بالعنق  عن طريق رول النايلون البلاستيك و سيبقي طازج لفترة اطول كأنك قمتى بشراءه للتو  حيث يمنع الموز من انتاج غاز الايثيلين الذي يتسبب فى فساده .

ثانيا الحفاظ على الثلاجة

اذا كنتى تعانى من الفوضي الدائمة داخل ثلاجتك و على الارفف الخاصه بها مهما قمتى بالعناية بنظافتها .. فالحل الامثل هو تغطية الارفف بالسترتش فيلم فحتى لو تعرضتى لكسر بيضه داخل الرف او انسكاب بعض قطرات الصلصه على الارفف او بعض فتافيت الخبز فما عليكى الا ان تنزعى السترتش فيلم و ازالته و ابداله بقطعه اخرى نظيفه .

حماية الميكب و المستحضرات التجميلية اثناء السفر

بالتأكيد قد تعرضتى يوما ما لانسكاب الشامبو اوالبلسم اوبعض المنتجات السائلة الخاصه بك. من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر اثناء وضعها فى حقيبه يدك او حقيبة السفر الخاصه بك . و لمنع ذلك استخدمى الستريتش فيلم عن طريق إزالة غطاء الزجاجة، وتغليف عنقها او فوهتها بالاسترتش النايلون و بعدها اغلقى الغطاء بإحكام مرة اخرى .

تحضير بعض الاكلات

عن طريق استخدام الستريتش فيلم يمكنك تحويل اللحمه او الفراخ المفرومه الى وجبة من السجق او اللانشون كما انه يساعدك فى لف الكوردون بلو باحكام و البعض يستخدمه فى لف الطيور المحشية ارز او فريك لمنع خروج الحشو منها او تعرضها للفرقعه اثناء السلق .

مانع للانسكاب

أسهل أمر عند الأطفال بمختلف اعمارهم هو سكب العصاير و الاكواب و لكن بمساعدة النايلون فيلم يمكنك صنع كوب لا ينسكب فهي طريقه مثالية جدا فعند تغطية فتحة الكوب بالاسترتش فيلم ثم ثقبه بشاليموه او شفاط الشرب سيفيدك جدا فى منع فاجعه انسكاب المشروبات .

التخسيس

استخدام النايلون ستريتش فى اللف التنحيفي و هوه اسلوب علاج للسمنه الموضعية التى قد يعانى منها بعض السيدات فبعد وضع طبقه من الزيوت المحفزة لزياده درجه حرارة الجسم مثل زيت الثوم و القرفه و زيت الكافور و بعض كريمات التخسيس الموضعى على البطن او الافخاذ او الزراعين و لفهم بالرول النايلون باحكام و تركه ساعتين على الاقل يساعد ذلك على تعرق المنطقه المراد تنحيفها و شد الجلد و اذابة الدهون .

مصيدة الهاموش

 يمكنك التخلص من الهاموش و عمل مصيده له عن طريق الادوات التاليه كوب به خل التفاح و بعض من صابون المواعين و اغلقى الكوب باحكام بالرول النايلون و قومى بثقب الستريتش ثقوب تسمح بمرور الهاموش من خلاله و اتركى الكوب فى مكان تجمع الهاموش و ستندهشي من النتيجه .

حماية المنزل من الأتربة

 إذا كنتى تنوين السفر لفترة طويلة  وتخشين من الاتربة و الغبار التى قد يتعرض لها منزلك و قطع اثاثك و مفروشاتك فيمكنك تغطية كل الشبابيك و النوافذ و الفتحات بالاستريتش رول النايلون .

العزال

اذا كنتى تنوين الانتقال و العزال من منزلك الى منزل جديد يمكنك لف و تغليف اغراض المنزل و قطع الاثاث جميعا بالرول النايلون فمثلا يمكنك لف النيش و البوفيه بادراجه و ما فيها من اغراض معالق و سكاكين و شوك دون الحاجة الى تفريغها و هذه الطريقه تحمى اغراضك و الرفايع من الضياع كما تحافظ على الخشب و زوايا الجنب من الخدوش و الخبطات اثناء النقل .  

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك اوحسابنا على