Search

أهم العناصر الغذائية للحصول على ذاكرة قوية قبل الامتحانات

الأولاد خصوصا يجب الحفاظ على نظام غذائهم السليم وذلك لنمو صحى للعقل، احرصى على ادخال تلك العناصر الغذائية للاولادك للحفاظ على ذاكرتهم قوية خصوصا خلال العام الدراسى.

  1. الأفوكادو: تحتوى الافوكادو على الدهون غير المشبعة الاحادية التى تعمل على الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة ووتجعل بشرتك مشرقة. وكذلك تحتوي على كل من فيتامين K وحمض الفوليك، وهى تساعد على منع تجلط الدم في الدماغ، وكذلك تساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية، وخاصة كل من الذاكرة والتركيز. وهى أيضا غنية بفيتامين B وفيتامين C، والتي لا يتم تخزينها في الجسم، وتحتاج إلى أن تجدد يوميا. بالإضافة إلى ذلك، لديهم نسبة عالية من البروتين ومحتوى أقل من السكر اكثر من أي نوع من الفواكه.
  2. البنجر: هذه الخضار الجذرية هي بعض من أكثر النباتات المغذية التى يمكنك أن تأكلها حيثأنها تقلل الالتهاب، تحتوى على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان وتساعد على التخلص من السموم في الدم. النترات الطبيعية في الشمندر تعزز في الواقع تدفق الدم إلى الدماغ، والمساعدة في الأداء العقلي، والبنجر في الواقع يساعد على رفع مستويات الطاقة  والأداء.
  3. شوربة العظام “الكوارع”: هذا الطعام القديم مليء بالفوائد الصحية، بدءا من تعزيز الجهاز المناعي، وتحسين الصحة والتغلب على الحساسية الغذائية. فهى تحتوى على مستويات عالية من الكولاجين تساعد على تقليل الالتهابات المعوية  وتحافظ على النظام المناعي يعمل بشكل صحيح ويساعد على تحسين الذاكرة.
  4. البروكلي: انه واحد من أفضل الأطعمة فائة للدماغ. وذلك بفضل مستويات عالية من فيتامين K والكولين، وسوف تساعد على الحفاظ على الذاكرة حادة. وهى ايضا بها نسبة عالية من فيتامين C وبه مستويات عالية من الألياف يعني أنك ستشعر بالشبع بسرعة أيضا.
  5. الكرفس: انه يحتوى على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة والسكريات فهو بمثابة مضاد للالتهاب الطبيعية، ويمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالالتهابات، مثل آلام المفاصل وأعراض القولون العصبي.وكذلك يحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية ذات السعرات الحرارية قليلة جدا .
  6. صفار البيض: يحتوى على كميات كبيرة من الكولين، والتي تساعد في نمو مخ الجنين للنساء الحوامل. إذا كنت قد ابتعدت عن تناول البيض كله بسبب مخاوف الكوليسترول، هناك أخبار جيدة. وتظهر الدراسات أن تناول البيض لم يكن لها تأثير على مستويات الكوليسترول في الدم من البالغين الأصحاء، وربما، في الواقع، تساعد في زيادة مستويات الكولسترول الجيد. كما انه واحدة من أهم المصادر غير مكلفة للبروتين.
  7. زيت الزيتون: زيت الزيتون البكر الممتاز هو حقا غذاء الدماغ. بفضل مضادات الأكسدة القوية ليس فقط يعمل على تحسين التعلم والذاكرة، ولكن أيضا عكس التغييرات السن والأمراض ذات الصلة. أفضل طريقة للحصول على فوائده هو من خلال تناول باردا أو في درجة حرارة الغرفة.
  8. الروزماري: هو يساعد على حماية المخ من التنكس العصبي ومرض الزهايمر والسكتات الدماغية والشيخوخة الطبيعية في الدماغ. كما أنه يساعد على حماية البصر من التدهور، وذلك بفضل مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.
  9. السلمون: سمك السلمون هو واحد من افضل الاطعمة لصحة الدماغ حيث انها محشوه بأحماض أوميغا 3 الدهنية للمساعدة على إبقاء المخ بصحة جيدة وتحسين الذاكرة.
  10. الكركم: يساعد الكركم على زيادة مستويات مضادات الأكسدة والحفاظ على صحة الجهاز المناعي، في حين أيضا تحسين كمية الأوكسجين في الدماغ.