Search

أفضل طرق تلميع خشب الصالون المذهب

تُعد الصالونات المذهبة من قطع الأثاث الفخمة التي تضفي جوًا من الأناقة والرقي بالمنزل، ولكنها كذلك تتطلب عناية خاصة للحفاظ على لونها الذهبي الرائع، إذ إن استخدام أدوات تنظيف غير مناسبة قد يؤدي إلى تغيير لونه وإطفاء لمعته، ما ينعكس على الشكل الجمالي للأثاث والشكل العام للمنزل.

 

خطوات تلميع خشب الصالون المذهب

  1. ابدئي بإزالة الأتربة المتراكمة على الخشب المذهب وتنظيفه جيدًا باستخدام فرشاة ناعمة جدًا مثل فرشاة المكياج، وتجنبي استخدام الفرشاة ذات الأسنان الحادة التي قد تؤدي إلى إتلاف الخشب.
  2. استعيني بمجفف الشعر لإزالة الأتربة والغبار، إذا لم تتمكني من إزالتها في أماكن الزخارف والانحناءات باستخدام الفرشاة الناعمة.
  3. أضيفي قليلًا من الخل إلى كمية من زيت الزيتون، وبهذا يكون سائل تلميع الخشب المذهب جاهزًا للاستخدام.
  4. استخدمي إحدى الطريقتين للتلميع، إما عن طريق غمس قطعة إسفنجية نظيفة في زيت الزيتون والخل، ثم مسح أجزاء الخشب المذهب باستخدامها، أو وضع خليط زيت الزيتون والخل في بخاخ نظيف، ورش الأجزاء المذهبة به، ثم مسحها بفوطة نظيفة ناعمة برفق شديد حتى لا تتقشر الطبقة الخارجية.
  5. استخدمي طريقة الرش في حالة وجود انحناءات وأجزاء من الصعب الوصول إليها لتنظيفها، لضمان وصول الخليط إليها.

يعمل زيت الزيتون بمثابة طبقة عازلة تحمي الخشب المذهب من الأتربة والخدوش، ويعمل الخل على إضافة لمعة مميزة وبريق ساحر.

طريقة أخرى لتلميع قطع الأثاث المذهبة

  1. أضيفي ملعقة كبيرة من النشادر إلى نصف كوب من الماء، وامزجي الخليط جيدًا.
  2. ضعي الخليط في بخاخ نظيف.
  3. أزيلي الأتربة والغبار أولًا باستخدام فرشاة ناعمة أو مجفف الشعر.
  4. ابدئي في رش محلول النشادر على الأجزاء المذهبة المراد تنظيفها.
  5. اتركيه ليجف دون مسح.

يمكنكِ اتباع أي طريقة من الطريقتين السابقتين في تنظيف أي نوع من قطع الأثاث أو الديكور المذهبة، مثل البراويز أو إطارات المرايا وغيرها من قطع الديكور المذهبة.

نصائح ضرورية عند تنظيف خشب الصالون المذهب وتلميعه:

  • تجنبي استخدام الماء في تنظيف الأجزاء المذهبة أو تلميعها، حتى لا يؤدي إلى تقشرها على المدى البعيد.
  • تأكدى أن مادة التنظيف مخصصة لتلميع الأثاث الخشبي وقطع الأثاث المذهبة، حتى لا تتسبب في تقشر الطبقة الخارجية أو إطفاء لمعتها وتغيير لونها.
  • تحققي من حالة قطع الأثاث التي تريدين تنظيفها، فإذا كانت الطبقة المذهبة بها أجزاء مقشرة، فلا تحاولي تنظيفها بأي طريقة، ومن الأفضل استشارة أحد المتخصصين في العناية بالأثاث المذهب.
  • احرصي على تغطية قماش الصالون جيدًا، قبل البدء في تنظيف الأجزاء المذهبة حتى لا يُبقع.
  • اعتمدي بشكل أساسي في تنظيف قطع الأثاث المذهبة على استخدام الريشة أو الفرشاة الناعمة لإزالة الأتربة بشكل يومي، حتى لا تتراكم الأتربة في أماكن الإنحناءات والزوايا، ولا تكرري طرق التلميع السابقة إلا في أوقات الحاجة الضرورية فقط، للحفاظ على الطبقة المذهبة لأطول وقت ممكن.

المصدر: موقع supermama